مثلي الجنس برلين · دليل المدينة

مثلي الجنس برلين · دليل المدينة

هل تزور برلين لأول مرة؟ صفحة دليل مدينة برلين للمثليين تناسبك.

تحديث بشأن فيروس كورونا: يرجى ملاحظة أنه قد يتم إغلاق بعض الأماكن تماشياً مع نصيحة الحكومة المحلية. يرجى التحقق من موقع الويب الخاص بالمكان للحصول على أحدث ساعات العمل والمعلومات قبل القيام برحلتك. حافظ على سلامتك واتبع إرشادات السلطة المحلية لتقليل مخاطر انتقال الفيروس.

مدينة برلين

Berlin

يبلغ عدد سكان العاصمة الألمانية أكثر من 3.5 مليون نسمة. أصبحت برلين مشهورة كمكان إقامة للناس من جميع أنحاء العالم لأنها العاصمة الأكثر تكلفة في أوروبا الغربية. تشتهر برلين بالهندسة المعمارية والمهرجانات والفنون المعاصرة والحياة الليلية وجودة المعيشة العالية.

المدينة لديها ماضي ثقافي غني وهناك ثروة من الأهمية التاريخية من جمهورية فايمار ، الرايخ الثالث ، الحقبة السوفيتية المتناثرة في جميع أنحاء برلين.

برلين هي أيضًا معقل ليبرالي وتشتهر بثقافة منفتحة ومعبرة تعكس تنوع سكانها. لقد تم تشكيل المدينة من خلال العديد من المهن والحركات الاجتماعية والتغييرات السياسية في مكان شامل ومرحب حقًا.

الانضمام الى Travel Gay اشترك الآن

مثلي الجنس المشهد

ينتشر مشهد المثليين في برلين عبر منطقتين رئيسيتين: Schöneberg و Prenzlauer Berg.

أكثر من فنادق مثلي الجنس، توجد حانات ومقاهي ومحلات تجارية في منطقة Schöneberg. هناك منطقتان أصغر للمثليين في كروزبرج الأقل تجارية و فريدريشاين الأصغر في الشرق والتي تطورت كمنطقة أخرى بها أماكن صديقة للمثليين.

تشمل الأحداث البارزة للمثليين Folsom Europe ومهرجان برلين السينمائي ولقاء عيد الفصح للدببة والأصدقاء و مهرجان شارع المثليين والمثليات في شونبيرج, كبرياء المثليين، Hustler Ball والعديد من حفلات الجنس الكبيرة.

المشهد في برلين قوي ومتنوع ، وسيجد الجميع شيئًا يناسب ذوقهم. كثير أشرطة مثلي الجنس و الأندية لا تشير إلى ساعات الإغلاق. في برلين ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الاحتفال على مدار الساعة.

سن الرشد في ألمانيا هو 14 عامًا. ومع ذلك ، فإن أي شخص يزيد عمره عن 21 عامًا يستغل أو يسيء إلى 14 أو 15 عامًا يرتكب جريمة.

بوابة brandenbugh

فنادق مثلي الجنس في برلين

يقيم معظم المسافرين المثليين بالقرب من Schöneberg أو Prenzlauer Berg أو Berlin Mitte. يوجد في برلين مجموعة كبيرة من الفنادق للاختيار من بينها. يمكنك العثور على سكن بأسعار معقولة جدًا في برلين. الفنادق أغلى بكثير في لندن أو باريس.

معظم الفنادق في برلين صديقة للمثليين ، مما يعني أن الموظفين محترمون ومرحبون بالأزواج المثليين والأفراد. هذا ينطبق بشكل خاص على الفنادق الواقعة في حي شونبيرج للمثليين في المدينة مثل فندق فندق كوينتين ديزاين، فندق بوتيك وأنيق يقع في قلب منطقة المثليين.

هناك فنادق خاصة بالمثليين في برلين يمكن أن تكون ممتعة للغاية! ستجد فنادق رخيصة ومبهجة وفخامة من فئة 5 نجوم على مستوى عالمي. فندق توم يمكن القول إنه أشهر وأشهر فندق للمثليين في برلين ويوفر للضيوف تذاكر مجانية للعديد من نوادي وبارات المثليين في برلين. للحصول على قائمة فنادق برلين الموصى بها للمسافرين المثليين ، تفضل بزيارة موقعنا صفحة فنادق برلين متوسطة المدى + الميزانية أو ال فنادق برلين الفاخرة .

تدليك مثلي الجنس في برلين

برلين هي المدينة الأكثر تحرراً جنسياً في أوروبا. كان كل شيء ليبراليًا في عشرينيات القرن الماضي في عصر فايمار - أصبحت برلين أول مدينة حديثة ذات مشهد كبير ومفتوح للمثليين. الأنشطة اللامنهجية - إذا جاز التعبير! - لا يستهجنون في هذه المدينة. مشهد المثليين في برلين جامح.

تميل أماكن التدليك في برلين إلى أن تكون نظيفة وتحافظ على مستوى عالٍ من الجودة والراحة ، مما يجعل صناعة التدليك في برلين واحدة من أفضل الأماكن في العالم.



نحن نعمل مع العديد من مزودي خدمات تدليك المثليين في برلين. كثير منهم يعلن على Travel Gay. يمكنك التحقق من أولئك الذين يقومون بذلك وقراءة مراجعات العملاء الخاصة بهم صفحة تدليك برلين للمثليين. إذا كنت تسعى ستجد في برلين.

ساونا المثليين في برلين

يوجد في برلين بعض من أفضل حمامات الساونا للمثليين في أوروبا. قد يكون لديها أفضل مشهد ساونا مثلي الجنس في أوروبا. لديك الكتلة الحرجة الهائلة - عدد كبير جدًا من السكان المثليين والمتحررون. بطبيعة الحال ، يمكن أن تمتلئ أفضل حمامات الساونا للمثليين في برلين. لا يوجد شيء أسوأ من التجول في ساونا فارغة بحثًا عن شيء غير موجود! إنها هناك في برلين ، لذا تجول وشاهد ما تجده!

دير المرجل هي واحدة من أكبر حمامات الساونا في برلين وتقدم للضيوف مجموعة من المرافق موزعة على ثلاثة طوابق رائعة. يقدم Der Boiler ، مثل العديد من حمامات الساونا في برلين ، خصومات للطلاب والطيور المبكرة والبوم الليلي.

تحقق من موقعنا دليل برلين مثلي الجنس ساونا وتعرف على أفضل حمامات الساونا التي يمكنك زيارتها ومتى تزورها. يمكنك أيضًا قراءة مراجعات العملاء واستخلاص النتائج الخاصة بك.

حقوق المثليين في برلين

ألمانيا هي واحدة من أكثر الدول تحرراً اجتماعياً في العالم. أصبحت أكثر ليبرالية في أعقاب الحرب العالمية الأولى. ناهيك عن الحرب - مهم - لكنها عادت على هذا النحو مرة أخرى بعد الحرب العالمية الثانية. يتمتع المثليون الألمان بحماية شاملة من الناحية القانونية. زواج المثليين قانوني والتمييز في مكان العمل محظور. برلين هي مكة للمثليين. أنت بأمان في برلين كمسافر مثلي الجنس كما يمكنك أن تكون في أي مكان.

Berghain

البرجين

يعتبر نادي بيرغاين أكثر نوادي المثليين الأسطورية في برلين. إنه معبد سيء السمعة للتكنو والإفراط. يقوم العديد من المسافرين المثليين - دمى الديسكو - ببناء رحلتهم في برلين حول زيارة Berghain. هل يمكنك الدخول رغم ذلك؟ يشتهر فندق Berghain بسياسة أبواب صارمة. لا تخف ، لدينا دليل من الداخل يحتوي على كل ما تحتاج إلى معرفته الدخول في برجين.

الوصول إلى برلين

يخدم برلين مطاران: Tegel (TXL) و Schönefeld (SXF). من المقرر إغلاق كلا المطارين عندما يبدأ تشغيل مطار برلين براندنبورغ الجديد في عام 2018.

تستخدم معظم الرحلات المجدولة مطار تيغيل ، على بعد 8 كيلومترات شمال غرب وسط المدينة. على الرغم من عدم وجود روابط سكة حديدية أو مترو أنفاق إلى تيغيل ، إلا أن هناك خدمة حافلات متكررة. ابحث عن TXL JetExpressBus للتنقل نحو ميدان ألكسندر بأسعار تبدأ من 2.80 يورو. تبلغ تكلفة سيارات الأجرة إلى المناطق المركزية حوالي 30 يورو.

شونفيلد هو المطار السابق لبرلين الشرقية ، على بعد 18 كم جنوب شرق وسط المدينة. إنه صغير ويعمل حاليًا بمدرج واحد فقط. معظم حركة المرور إلى أوروبا الشرقية والشرق الأوسط والشرق الأقصى ، لكن شركات الطيران منخفضة التكلفة من المملكة المتحدة وأيرلندا تستخدمها أيضًا.

من المطار ، يمكنك ركوب الحافلة أو القطار. يمكن استخدام تذكرة واحدة للرحلة المشتركة وتكلف حوالي 3.30 يورو. تكلف سيارة الأجرة إلى أي مكان مركزي حوالي 45 يورو وتستغرق حوالي 30-45 دقيقة ، حسب حركة المرور والوجهة.

الرايخستاغ في برلين

التجول في برلين

تقوم هيئة النقل في برلين ، BVG ، بتشغيل شبكات الحافلات و U-Bahn (مترو الأنفاق) والترام. يتم تشغيل S-Bahn (السكك الحديدية فوق الأرض) من قبل سلطتها الخاصة ، ولكن يتم دمج الخدمات في نفس نظام المناطق الثلاث.

U-بان

تتكون هذه الخدمة من تسعة خطوط وتغطي الجزء الأكبر من المدينة (أكثر من 170 محطة). تعمل القطارات الأولى بعد الساعة الرابعة صباحًا بقليل ؛ الأخير بين منتصف الليل والساعة 4 صباحًا ، ما عدا يومي الجمعة والسبت عندما تعمل بعض الخطوط طوال الليل. يشار إلى اتجاه الحركة باسم المحطة الأخيرة على الخط.

S للسكك الحديدية

يشتمل نظام النقل السريع S-Bahn على 15 خطاً تغذي أحد الخطوط الأساسية الثلاثة. مفيد بشكل خاص في برلين الشرقية ، حيث يغطي S-Bahn مسافات طويلة أسرع من U-Bahn وهو وسيلة أكثر كفاءة للوصول إلى المناطق النائية

الأتوبيس

برلين لديها شبكة كثيفة من 150 طريق للحافلات. تعمل خطوط اليوم من الساعة 4:30 صباحًا إلى حوالي الساعة 1 صباحًا في صباح اليوم التالي. ادخل من مقدمة الحافلة واخرج من المنتصف أو في الخلف. يبيع السائق التذاكر الفردية فقط ، ولكن جميع التذاكر من الآلات الموجودة على U- أو S-Bahn صالحة. تحتوي معظم محطات الحافلات على جداول زمنية وخرائط مسارات واضحة.

الترام

يوجد حوالي عشرين خط ترام ، خاصة في الشرق ، على الرغم من أن بعضها امتد إلى النصف الغربي من المدينة. التذاكر متوفرة من الآلات في الترام وفي المحطات وفي محطات U-Bahn.

القطار الإقليمي

يخدم برلين أيضًا خط السكك الحديدية الإقليمي (Regionalbahn) ، والذي ربط سابقًا برلين الشرقية ببوتسدام. لا يزال يجري في جميع أنحاء المدينة. تختلف أسعار التذاكر حسب الرحلة.

السفر ليلا

تمتلك برلين شبكة خطوط ليلية شاملة تغطي جميع أنحاء المدينة عبر الحافلات والترام التي تعمل كل 30 دقيقة بين الساعة 12:30 صباحًا و 4:30 صباحًا. قبل وبعد هذه الأوقات ، يتم تطبيق الجدول الزمني المعتاد لمسارات الحافلات والترام.

سيارة أجرة

سيارات الأجرة في برلين عديدة وآمنة وفعالة. للرحلات القصيرة ، اطلب Kurzstrecke - ما يصل إلى كيلومترين مقابل 5 يورو ، ولكنها متاحة فقط عند ركوب سيارة أجرة وليس من موقف سيارات الأجرة. يبدأ العداد من 3.90 يورو ، و 2 يورو لكل كيلومتر لأول 7 كيلومترات بعد ذلك. يبقى المعدل كما هو في الليل.

يوجد الكثير من مواقف سيارات الأجرة ، خاصة في المناطق المركزية. يمكنك الاتصال بسيارة أجرة على مدار 24 ساعة يوميًا على 261. تستطيع معظم الشركات نقل الأشخاص ذوي الإعاقة ولكنها تتطلب إشعارًا مسبقًا. تقبل سيارات الأجرة جميع بطاقات الائتمان الرئيسية.

القيادة

يعد استكشاف برلين بالسيارة طريقة أخرى سهلة للتنقل. هناك مجموعة كبيرة من السيارات للإيجار. يجب على السائقين أن يضعوا في اعتبارهم أنه في حالة عدم وجود إشارات ، يجب أن يخضعوا لحركة المرور من اليمين. للترام دائمًا حق الطريق.
وقوف السيارات مجاني في شوارع برلين الجانبية ، ولكن يصعب العثور على أماكن. في الشوارع المزدحمة ، قد تضطر إلى شراء تذكرة (من 1 يورو في الساعة) من آلة قريبة.

ركوب الدراجات

برلين مكان رائع لركوب الدراجات. الجانب الغربي مسطح ، مع الكثير من مسارات الدراجات والحدائق والقنوات للتجول بجانبها ، في حين أن الجانب الشرقي به عدد أقل من مسارات الدراجات وعدد أكبر من الأحجار المرصوفة وخطوط الترام. يمكن إجراء الدورات على U-Bahn (باستثناء ساعة الذروة).

Berlin

أسئلة وأجوبة حول برلين

متى تزور برلين

الشتاء في برلين قاسٍ لا يرحم ، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة خلال النهار 0 درجة مئوية. ومع ذلك ، في فصل الشتاء تكون الرحلات الجوية والفنادق بأسعار معقولة ، كما أن سوق عيد الميلاد في برلين تجربة سحرية حقًا.

بالنسبة للمسافرين الذين يتطلعون إلى زيارة برلين في فصل الصيف الأكثر دفئًا ، فإن شهر يونيو هو أفضل شهر للقيام بذلك. هذا هو الوقت الذي تكون فيه المدينة في أوج نشاطها ، حيث تمتلئ الشوارع والمتنزهات والأماكن العامة بالناس الذين يستمتعون بأجواء الصيف المفعمة بالحيوية. أسعار الفنادق في يونيو أرخص أيضًا من أغسطس ويوليو.

مال

تستخدم ألمانيا اليورو كعملة لها ، ويُنصح المسافرون بالتحقق من قيمته قبل السفر للعثور على أفضل صفقات الصرف.

في الوقت الذي أصبحت فيه بطاقات الخصم والائتمان أكثر قبولًا في برلين ، خاصة في المطاعم والفنادق الفخمة ، لا يزال النقد هو السمة في المدينة. أجهزة الصراف الآلي منتشرة على نطاق واسع ولكن الكثير منها سيفرض رسومًا تزيد عن 5 يورو إذا لم تكن تابعة لبنك معين. في حين أن معظمها يقبل ، فإن بعض الآلات في برلين لا تقبل البطاقات الأجنبية ، لكن تلك التي لا تقبل ذلك ستعرض الحقيقة بوضوح.

من غير اللائق عمومًا ترك النصائح على الطاولات في المطاعم والمقاهي ، وبدلاً من ذلك أخبر النادل أو مزود الخدمة بالمبلغ الذي ترغب في إضافته إلى الفاتورة. عادةً ما تصل الخدمة الجيدة إلى 10٪ في جميع الأماكن والخدمات في برلين.

تأشيرة

لا يحتاج مواطنو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى تأشيرة لدخول برلين. سيحتاج المسافرون القادمون من خارج الاتحاد الأوروبي إلى التقدم للحصول على تأشيرة إذا كانوا ينوون البقاء في ألمانيا لمدة 90 يومًا أو أكثر. هذه التأشيرات محجوزة بشكل عام للمسافرين من رجال الأعمال وطلاب التبادل. يُنصح المسافرون بالتحقق من قوانين التأشيرات الألمانية المتعلقة ببلدهم الأصلي قبل التقديم.

مثلي الجنس برلين · دليل المدينة

أشياء يجب رؤيتها وفعلها

متحف بيرغامون

متحف برلين الشهير الذي يحتوي على العديد من القطع الأثرية الرائعة ، بما في ذلك مذبح زيوس الضخم. يمكنك قراءة ما لدينا دليل متحف برلين هنا.

برلين الفيلهارمونية

أوركسترا عالمية تضم بعضًا من أفضل الموسيقى الكلاسيكية في ألمانيا. كان العديد من أعظم الملحنين الكلاسيكيين ألمانًا.

المتحف التاريخي الألماني

متحف رائع يقدم نظرة رائعة على تاريخ ألمانيا الكبير والمضطرب.

الرايخستاغ (البرلمان)

مبنى تاريخي مع مناظر خلابة من قبة السطح ، مصنوع من الزجاج المصقول والفولاذ ، صممه المهندس المعماري البريطاني الشهير السير نورمان فوستر - مفتوح للجمهور من الساعة 8 صباحًا حتى منتصف الليل.

مثلي الجنس برلين · دليل المدينة

النصب التذكاري للهولوكوست

نصب تذكاري في برلين لضحايا اليهود من الهولوكوست ، صممه المهندس المعماري بيتر أيزنمان والمهندس بورو هابولد.

متحف جديد

متحف كبير مبنى كلاسيكي جديد جميل ، يحتوي على 9,000 قطعة مثيرة للاهتمام وغير عادية موزعة على ثلاث مجموعات تاريخية رئيسية.

النصب التذكاري لجدار برلين

آخر قطعة من جدار برلين. يقع هذا الموقع التذكاري للقسم الألماني في وسط المدينة في Bernauer Strasse ، ويمتد على طول 1.4 كم من الشريط الحدودي السابق.

براندنبورغر تور (بوابة براندنبورغ)

نصب تذكاري شهير لطالما كان رمزًا محددًا لبرلين.

بوتسدام

مدينة مجاورة شهيرة وجزء من منطقة برلين / براندنبورغ ؛ مواقع وحدائق تاريخية رائعة ، تقع على نهر هافيل على بعد 24 كم جنوب غرب وسط مدينة برلين.

النصب التذكاري ، الذي صممه الفنانان مايكل إلمغرين وإنغار دراغست ، هو تكريم مؤثر لضحايا المثليين "المنسيين" للنازية. للمكعبات ، المصنوعة من الخرسانة ، نافذة صغيرة يمكن للزوار من خلالها مشاهدة فيلم لرجلين يقبلان بعضهما البعض.

تمت الموافقة على إقامة النصب التذكاري من قبل البوندستاغ في عام 2003. تم الإهداء في يوم 27 مايو 2008. حضر الحفل رئيس بلدية برلين كلاوس فويريت ، ورئيس بوديستاغ فولفجانج تييرسي ، ووزير الثقافة الألماني بيرند نيومان ، وفولكر بيك ، ورينات كوناست.

محدث: 09 يناير 2020

Tiergarten, Berlin


4.0
تقييم الجمهور

من أصوات 60 تصويت

هل حصلنا على خطأ؟

هل نفتقد مكانًا جديدًا أو لدينا نشاط تجاري مغلق؟ أو هل تغير شيء ولم نحدث صفحاتنا بعد؟ الرجاء استخدام هذا النموذج لإعلامنا. نحن حقا نقدر انطباعاتك.

Gay Berlin City Guide 2020 for gay travellers - tourist information - Travel Gay

Add Your Business/Event

Gay Berlin • City Guide

Coronavirus Update: Please note that some venues may be closed in line with local government advice. Please check the venue's own website for the latest opening hours and information before making your journey. Stay safe and follow the local authority's guidance in order to minimise the risk of transmission of the virus.

Visiting Berlin for the first time? Our gay Berlin city guide page is for you.

berlin-city

Berlin

The capital of Germany has a population of over 3.5 million people. Berlin has become popular as a place of residence for people from all over the world as it is the most inexpensive capital city in Western Europe.

Berlin is famous for its architecture, festivals, contemporary arts, nightlife and a high quality of living.

 

Gay Scene

Berlin’s gay scene is spread out across two main districts: Schöneberg and Prenzlauer Berg.

Most of the gay hotels, bars, cafés and shops are located in the Schöneberg district. There are two smaller gay areas in the less commercial Kreuzberg and the younger Friedrichshain in the east which has developed as another area with gay-friendly venues.

Gay highlights include Folsom Europe, the Berlinale film festival, Easter Meeting for bears and friends, the Gay & Lesbian Street Festival in Schöneberg, Gay Pride, Hustler Ball and many large sex parties.

The scene in Berlin is strong and diverse, and everyone will find something for their taste. Many gay bars and clubs don’t indicate closing hours. In Berlin, if you are up for it, you can party around the clock.

The age of consent in Germany is 14. However, anyone over the age of 21 who exploits or abuses a 14 or 15 year old is committing an offence.

brandenbugh-gateBrandenburg Gate

Gay Hotels in Berlin

Most gay travellers stay near the Schöneberg, Prenzlauer Berg or Berlin Mitte. Berlin has a great range of hotels to choose from. You can find very affordable accommodation in Berlin. Hotels are far more expensive in London or Paris.

There are gay-specific hotels in Berlin that can be lots of fun! You’ll find cheap and cheerful hotels and world-class 5-star luxury. For our list of recommended Berlin hotels for gay travellers, visit our Berlin Mid-Range + Budget Hotels page or the Berlin Luxury Hotels page.

Gay Massage in Berlin

Berlin is the most sexually liberated city in Europe. It was every bit as liberal in the 1920s in the Weimar era – Berlin became the first modern city with a big and open gay scene. Extracurricular activities – so to speak! – are not frowned upon in this city. Berlin’s gay scene is wild.

We work with many gay massage providers in Berlin. Many of them advertise on Travel Gay. You can check out those who do and read their customer reviews on Berlin Gay Massage Page. If you seek you shall find in Berlin.

Gay Saunas in Berlin

Berlin has some of the best gay saunas in Europe. It may well have the best gay sauna scene in Europe. You have the sheer critical mass – a huge and very liberated gay population. Naturally, Berlin’s best gay saunas can get very full. There’s nothing worse than wandering around an empty sauna looking for something that isn’t there! In Berlin, it’s there, so wander and see what you find!

Check out our Berlin Gay Sauna Guide and find our about the best saunas to visit, and when to visit. You can also read our customer reviews and draw your own conclusions.

Gay Rights in Berlin

Germany is one of the most socially liberal countries in the world. It became more liberal in the aftermath of the First World War. Not to mention the war – ahem – but it became that way again after the Second World War. Gay Germans enjoy sweeping protections in legal terms. Gay marriage is legal and workplace discrimination is outlawed. Berlin is a gay mecca. You’re as safe in Berlin as a gay traveller as you can be anywhere.

The Berghain

Berlin’s most legendary gay club is the Berghain. It’s a notorious temple to techno and excess. Many gay travellers – the disco dollies – build their Berlin trip around visiting the Berghain. Can you get in though? The Berghain has a notoriously strict door policy. Fear not, we have an insider’s guide with everything you need to know about getting into the Berghain.

Getting to Berlin

Berlin is served by two airports: Tegel (TXL) and Schönefeld (SXF). Both airports are scheduled to be closed when the new Berlin Brandenburg Airport becomes operational in 2018.

Most scheduled flights use the Tegel airport, just 8 km northwest of the city centre. Although there is no rail or subway links to Tegel there is a frequent bus service. Look out for TXL JetExpressBus for transport towards Alexanderplatz with prices starting from €2.80. Taxis to central areas are around €30.

Schönefeld is the former airport of East Berlin, 18km southeast of the city centre. It’s small and currently working with only one runway. Much of the traffic is to Eastern Europe and the Middle and Far East but budget airlines from the UK and Ireland also use it.

From the airport, you can take the bus or the train. One ticket can be used for the combined journey and costs around €3.30 A taxi to anywhere central will cost around €45 and takes about 30-45 minutes, depending on traffic and destination.

reichstag-in-berlinReichstag

 

Getting around Berlin

The Berlin transport authority, the BVG, operates bus, U-Bahn (underground) and tram networks. The S-Bahn (overground railway) is run by its own authority, but services are integrated within the same three-zone system.

U-Bahn

This service consists of nine lines and covers the major part of the city (over 170 stations). The first trains run shortly after 4am; the last between midnight and 1am, except on Fridays and Saturdays when some lines run all night. The direction of travel is indicated by the name of the last stop on the line.

S-Bahn

The S-Bahn rapid transit system includes15 lines that feed into one of three core lines. Especially useful in Eastern Berlin, the S-Bahn covers long distances faster than the U-Bahn and is a more efficient means of getting to outlying areas

Bus

Berlin has a dense network of 150 bus routes. The day lines run from 4:30am to about 1am the next morning. Enter at the front of the bus and exit in the middle or at the back. The driver sells only individual tickets, but all tickets from machines on the U- or S-Bahn are valid. Most bus stops have clear timetables and route maps.

Tram

There are about twenty tram lines, mainly in the East, though some have been extended into the Western half of the city. Tickets are available from machines on the trams, at the terminals and in U-Bahn stations.

Regional Train

Berlin is also served by the Regionalbahn (regional railway), which once connected East Berlin with Potsdam. It still runs around the city. The ticket prices vary according to the journey.

Traveling at Night

Berlin has a comprehensive night-line network that covers all parts of town via buses and trams running every 30 minutes between 12:30am and 4:30am. Before and after these times, the regular timetable for bus and tram routes applies.

Taxi

Berlin taxis are numerous, safe and efficient. For short journeys, ask for a Kurzstrecke – up to two km for €5, but only available when you’ve hailed a cab and not from a taxi stand. The meter starts at €3.90, and €2 per km for the first 7 km thereafter. The rate remains the same at night.

There are plenty of taxi stands, especially in central areas. You can call for a taxi 24 hours daily at 261 026. Most firms can transport people with disabilities but require advance notice. Taxis accept all major credit cards.

Driving

Exploring Berlin by car is another easy way to get around. There is a wide range of vehicles for rent. Drivers should bear in mind that, in the absence of signals, they must yield to traffic from the right. Trams always have right of way.
Parking is free in Berlin side streets, but spaces are hard to find. On busier streets, you may have to buy a ticket (from €1 per hour) from a nearby machine.

Cycling

Berlin is wonderful for cycling. The west side is flat, with lots of cycle paths, parks and canals to cruise beside, whereas the east has fewer cycle paths and more cobblestones and tram lines.  Cycles can be taken on the U-Bahn (except during rush hour).

Berlin panorama of Grosser Tiergarten Park

Things to See & Do

Pergamon Museum

Berlin’s famous museum that contains several fantastic artefacts, including the huge Altar of Zeus. You can read our full Berlin museum guide here.

Berlin Philharmonic

World-class orchestra featuring some of the best classical music in Germany. Many of the greatest classical composers were German.

Deutsches Historisches Museum

A great museum that offers a fascinating look at Germany’s grand and turbulent history.

Reichstag (Parliament)

Historic building with spectacular views from its rooftop dome, made with sleek glass and steel, designed by famous British architect, Sir Norman Foster – open to the public 8am-noon.

Reichstag Dome

The Holocaust Memorial

A memorial in Berlin to the Jewish victims of the Holocaust, designed by architect Peter Eisenman and engineer Buro Happold.

Neues Museum

A large museum beautiful neoclassical building, contains 9,000 interesting and unusual objects spread across three major historical collections.

Memorial Of The Berlin Wall

The last piece of the Berlin Wall. This memorial site of the German division is located in the middle of the city on Bernauer Strasse, it extends along 1.4 km of the former border strip.

Brandenburger Tor (Brandenburg Gate)

A famous monument which has long been a defining symbol of Berlin.

Potsdam

Famous neighboring city and part of the Berlin/Brandenburg region; magnificent historic sites and gardens, located on the River Havel 24 km southwest of Berlin’s city centre.

Memorial to Homosexuals Persecuted Under Nazism

Memorial to Homosexuals Persecuted Under Nazism

Tiergarten, Berlin | map

audience rating: 4.0 stars from 59 votes - click to vote

add a review & photos

The Memorial, designed by artists Michael Elmgreen and Ingar Dragset, is a moving tribute to the “forgotten” gay victims of Nazism. The cuboid, that is made of concrete, has a small window, through which visitors can watch a film of two men kissing.

Erection of the Memorial was approved by the Bundestag in 2003. Dedication took place on the 27th May 2008 dedication. The event was attended by Berlin’s Mayor Klaus Wowereit, President of the Budestag Wolfgang Thierse, German Culture Minister Bernd Neumann, Volker Beck and Renate Künast.

| Updated: 09-Jan-2020

read more | report wrong information

 

Have we got something wrong?

Are we missing a new venue or has a business closed? Or has something changed and we've not yet updated our pages?

Please use this form to let us know. We really appreciate your feedback.

Want us to add your business? Click here. Want to add an event? Click here.

2020-07-10

Gay Berlin • City Guide
https://www.travelgay.com/essential-guide-to-berlin