كوالالمبور · دليل المدينة

كوالالمبور · دليل المدينة

الزيارة الأولى إلى كوالالمبور؟ ثم دليل مدينة كوالالمبور لدينا هو لك.

x

تحديث بشأن فيروس كورونا: يرجى ملاحظة أنه قد يتم إغلاق بعض الأماكن تماشياً مع نصيحة الحكومة المحلية. يرجى التحقق من موقع الويب الخاص بالمكان للحصول على أحدث ساعات العمل والمعلومات قبل القيام برحلتك. حافظ على سلامتك واتبع إرشادات السلطة المحلية لتقليل مخاطر انتقال الفيروس.

أفق كوالالمبور

كوالالمبور هي العاصمة وأكبر مدينة في ماليزيا. تبلغ مساحتها 243 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها حوالي 6.5 مليون نسمة.

تشتهر كوالالمبور بأنها "مدينة عالمية" وبوتقة انصهار ثقافي كبيرة ، وتضم العديد من مراكز التسوق الكبرى والفنادق الرخيصة من فئة 5 نجوم والأسواق الليلية وخيارات المطاعم.

هناك 11 منطقة بما في ذلك بوكيت بينتانج التي تقع في المركز. Bukit Bintang هي منطقة التسوق والترفيه في المدينة والتي تغطي جالان بوكيت بينتانج والمناطق المحيطة بها. المجالات الرئيسية الأخرى هي:

  • المدينة القديمة - المركز التقليدي لمدينة كوالالمبور والتي تشمل الحي الصيني.
  • المثلث الذهبي - منطقة الأعمال المركزية (CBD) الواقعة إلى الشمال الشرقي من المدينة القديمة ؛ موطن للعديد من الفنادق من فئة الخمس نجوم وبرجي بتروناس التوأم الشهير.
  • Tuanku Abdul Rahman / Chow Kit - حي التسوق النابض بالحياة ، شمال الحي الصيني مباشرةً.
  • Brickfields - تقع جنوب وسط المدينة ، موطن محطة السكك الحديدية الرئيسية KL Sentral و "Little India".
  • بانجسار - مطعم شهير ومنطقة نوادي.
  • Midvalley - موطن MegaMall ، أحد أشهر مراكز التسوق في KL.

حقوق المثليين في كوالالمبور

ماليزيا دولة تتأثر تشريعاتها وحكومتها إلى حد كبير بالإسلام السائد. على هذا النحو ، يواجه أفراد LGBT + في كوالالمبور تحديات واضطهاد لا يواجهه الأشخاص من جنسين مختلفين ومتوازن الجنس. النشاط الجنسي من نفس الجنس محظور تمامًا في البلاد ويمكن أن يُحكم على أولئك الذين ينخرطون في السجن لمدة تصل إلى 20 عامًا ، كما أن الشرطة تتسامح على نطاق واسع مع عمليات الإعدام التي تمارسها الشرطة الأهلية وتعذيب الأشخاص من مجتمع المثليين.

يعتبر زواج المثليين غير قانوني في ماليزيا ، ولا توجد قوانين لمكافحة التمييز ، كما يُحظر على المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية خدمة الجيش علانية لا تزال المواقف العامة تجاه المثليين سلبية وهناك القليل من الحركة نحو زيادة المساواة.

مشهد مثلي في كوالالمبور

كان هناك عدد متزايد من أماكن المثليين في كوالا لمبور نتيجة لتدويل المدينة. المشهد متحفظ ، والأماكن تتغير كثيرًا لأن المثلية الجنسية لا تزال غير قانونية.

BluBoy Discotheque هو أطول بار للمثليين في KL وهو مكان شهير بين LGBT + المحليين والمسافرين. هذا النادي ذو الموقع المركزي مفتوح طوال الأسبوع ويستضيف عروض الكاباريه الرائعة في عطلات نهاية الأسبوع. كواحد من الأماكن الرئيسية في المدينة ، يمكن للنادي أن ينشغل إلى حد ما مع مرور الليل.

بالإضافة إلى عدد قليل من الأعمال التجارية للمثليين ، هناك بعض الأعمال "المباشرة" الحانات والنوادي التي تستضيف "ليالي صديقة للمثليين". لن تُعرِّف هذه الأماكن نفسها على أنها "شاذة" ولكنها تقدم ليالٍ (عادةً الجمعة أو السبت) تجذب عددًا كبيرًا من العملاء المثليين.

كوالا لامبور

فنادق المثليين في كوالالمبور

يقيم معظم السائحين المثليين في منطقة المثلث الذهبي ، منطقة التسوق والحياة الليلية الرئيسية في المدينة. تشمل هذه المنطقة منطقة التسوق والمثليين في بوكيت بينتانج والفنادق الفاخرة في السلطان إسماعيل وشارع بي راملي الترفيهي ووسط مدينة كوالالمبور بالكامل.



فندق ريتز كارلتون كوالالمبور هو أحد أرقى الفنادق الفاخرة وأكثرها أناقة في المدينة. يوفر الفندق للضيوف إقامة لا تشوبها شائبة من فئة الخمس نجوم ، ويقع في منطقة بوكيت بينتانج الصاخبة وهو قاعدة مثالية لاستكشاف كل ما تقدمه كوالالمبور. يضم المكان المصمم بشكل جميل حوض سباحة وصالة ألعاب رياضية ومنتجع صحي وغرف للضيوف تشمل حمامات رخامية فاخرة. فندق ريتز كارلتون هو المكان المثالي للضيوف الباحثين عن تجربة راقية في كوالالمبور.

كوالالمبور هي سادس أكثر المدن زيارة على وجه الأرض ، لذا فليس من المستغرب وجود مجموعة واسعة ومتنوعة من الفنادق المتاحة هنا ، ومن أفضلها فوراما بوكيت بينتانج ، لو آبل ، وولو ، وأجنحة إنفيتو الفندقية.

لتوصيات الفنادق والحجز عبر الإنترنت ، قم بزيارة موقعنا صفحة فنادق كوالالمبور.

ساونا المثليين في كوالالمبور

توجد مجموعة مختارة من حمامات الساونا الراسخة والتي يتم صيانتها جيدًا في كوالالمبور ، والعديد منها مفتوح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. من أشهر الأماكن ماندي ماندا ، ساونا كبيرة وشعبية بموقع مركزي. يجذب Mandi Manda حشودًا كبيرة من السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء وينتشر على ثلاثة طوابق واسعة. تضم الساونا مجموعة من المرافق بما في ذلك صالة رياضية وغرفة بخار وحمامات مطرية وحتى المقهى الخاص بها.

لا تُعلن حمامات الساونا مثل Mandi Manda دائمًا صراحةً عن تركيزها على LGBT + ولكنها تميل إلى الترحيب والشمول.

للوصول إلى كوالالمبور

يقع مطار كوالالمبور الدولي (KUL) على بعد 50 كيلومترًا إلى الجنوب من المدينة ويحتوي على محطتين. يتم استخدام المحطة الرئيسية من قبل شركات الطيران "كاملة الخدمات". تستخدم شركة AirAsia و Tiger Airways و Cebu Pacific محطة النقل منخفضة التكلفة. تشترك LCCT والمحطة الرئيسية في نفس المدرج ولكن تفصل بينهما ما يقرب من 20 كم عن طريق البر. هناك خدمات نقل متكررة بين المحطتين.

تتوفر خدمة قطارات ممتازة بين المحطة الرئيسية ومحطة "KL Sentral" تستغرق 28 دقيقة فقط. إذا وصلت إلى LCCT ، فأنت بحاجة إلى ركوب المكوك إلى المبنى الرئيسي. كن على علم بأن سائقي سيارات الأجرة في LCCT يمكن أن يظهروا وكأنهم موظفون في المطار ويحاولون توجيهك نحو خدمة حافلات سيارات الأجرة باهظة الثمن.

المعابد والكهف بالقرب من كوالالمبور

التجول في كوالالمبور

نظام النقل العام في كوالالمبور فعال إلى حد ما ، على الرغم من أن التحدي يكمن في تكامله. بديل جيد لوسائل النقل العام هو Grab أو Uber ، حيث يرفض العديد من سائقي سيارات الأجرة استخدام العداد ويريدون الحصول على سعر ثابت باهظ الثمن.

قطار

هناك أربعة أنواع: LRT و KL Monorail و KTM Komuter و KLIA. يشبه LTR المترو ، لكن معظم المسارات مرتفعة عن سطح الأرض. الأسعار رخيصة والخريطة سهلة الفهم.

حافلة

توجد حافلات جولة لمشاهدة معالم المدينة ذات طابقين "KL Hop-On Hop-Off" مع خدمة الواي فاي المجانية على متن الطائرة. يتم تقديم تعليق المعلومات من خلال سماعات الرأس. تدير RapidKL شبكة حافلات عامة رخيصة وشاملة في كوالالمبور وحولها ، لكن الترددات المنخفضة وعدم وجود لافتات تجعل من الصعب على السياح.

سيارة أجرة

سيارات الأجرة مريحة على الرغم من أن العديد من السائقين يرفضون استخدام العداد. تعد تغطية السكك الحديدية في المدينة جيدة بما يكفي ، لذا لن تحتاج إلى سيارة أجرة إلى معظم الفنادق والمواقع السياحية الرئيسية.

سيرا على الاقدام

مركز مدينة كوالالمبور القديم مضغوط رائع للاستكشاف سيرًا على الأقدام. بشكل عام ، يحترم السائقون معابر المشاة. Jaywalking غير قانوني من الناحية الفنية ولكن غالبًا ما يتم تجاهله.

أشياء للقيام بها في كوالالمبور

تعج مدينة كاولا لامبور بفرص الاستكشاف والاكتشاف. ومع ذلك ، فإن بعض أفضل مناطق الجذب في المدينة تشمل:

  • استمتع بأفق كوالالمبور المذهل من برجي بتروناس التوأم
  • اقضِ يومًا في التسوق في بوكيت بينتانج
  • انغمس في التاريخ في معبد Thean Hou
  • اكتشف أعماق المحيطات الاستوائية في Aquaria KLCC
  • اكتشف التاريخ القديم في متحف الفنون الإسلامية
  • استمتع برحلة شجاعة إلى كهوف باتو

اقرأ المزيد: أهم الأشياء التي يمكنك فعلها في كوالالمبور

كوالا لامبور

الأسئلة الشائعة

عندما لزيارة

تشهد ماليزيا مناخًا حارًا ورطبًا على مدار العام ، مما يعني أنه كلما زرت كوالالمبور ، من المحتمل أن تشعر بالحرارة اللزجة. ومع ذلك ، نظرًا لكونها تتمتع بمناخ استوائي ، فهناك أمطار وعواصف متكررة تحدث بشكل رئيسي خلال موسم الأمطار - بين أبريل وأكتوبر. تقع KL بين سلاسل الجبال الممتدة في معظم الاتجاهات مما يعني أن درجة الحرارة هنا أبرد قليلاً من بقية ماليزيا مع متوسطات تتراوح بين 29 درجة مئوية و 35 درجة مئوية خلال النهار ، و 26 درجة مئوية - 29 درجة مئوية في الليل.

من حيث الوقت الأكثر تكلفة للزيارة ، تميل الفنادق والرحلات الجوية إلى أن تكون أرخص خلال أشهر الشتاء ، عندما تكون السياحة أبطأ والشوارع أقل ازدحامًا.

تأشيرة

يمكن للمواطنين من معظم البلدان زيارة ماليزيا بدون تأشيرة طالما أن إقامتهم أقل من 90 يومًا. يجب تقديم تفاصيل الإقامة ودوافع الرحلة والممتلكات قبل الوصول ، كما أن التأشيرات مطلوبة للسفر لمدة 90 يومًا من بعض البلدان. يمكن تقديم طلبات التأشيرة في أي سفارة ماليزية ولكن تحقق قبل الحجز لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى زيارة.

مال

العملة في ماليزيا هي الرينجت. تتوفر أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء المدينة ، ولكن تعد Mastercard و Visa أكثر طرق الدفع المقبولة على نطاق واسع ، خاصة في المطاعم والفنادق الراقية.

لا توجد ثقافة حقيقية في كوالا لمبور ومع ذلك ، بالنسبة للخدمة الرائعة ، فإن 10٪ هو المبلغ الأكثر شيوعًا للإكرامية. قد يُتوقع دفع البقشيش أيضًا في عدد قليل من الفنادق الفاخرة.

هل حصلنا على خطأ؟

هل نفتقد مكانًا جديدًا أو لدينا نشاط تجاري مغلق؟ أو هل تغير شيء ولم نحدث صفحاتنا بعد؟ الرجاء استخدام هذا النموذج لإعلامنا. نحن حقا نقدر انطباعاتك.

Kuala Lumpur · City Guide

Kuala Lumpur · City Guide

First visit to Kuala Lumpur? Then our Kuala Lumpur city guide is for you.

x

Coronavirus Update: Please note that some venues may be closed in line with local government advice. Please check the venue's own website for the latest opening hours and information before making your journey. Stay safe and follow the local authority's guidance in order to minimise the risk of transmission of the virus.

kuala-lumpur-skyline

Kuala Lumpur is the capital and the largest city in Malaysia. It has an area of 243 km² and a population of around 6.5 million.

Recognized as a ‘global city’ and a large cultural melting pot, Kuala Lumpur has many major shopping malls, cheap 5-star hotels, night markets and restaurant choices.

There are 11 districts including Bukit Bintang which lies in the centre. Bukit Bintang is the city’s shopping and entertainment district which covers Jalan Bukit Bintang and surrounding areas. The other main areas are:

  • Old Town – the traditional core of KL which includes Chinatown.
  • Golden Triangle – the Central Business District (CBD) located to the northeast of Old Town; home to many 5-star hotels and the iconic Petronas Twin Towers.
  • Tuanku Abdul Rahman / Chow Kit – the lively shopping district, just north of Chinatown.
  • Brickfields – located south of city centre, home of KL’s main railway station ‘KL Sentral’ and ‘Little India’.
  • Bangsar – a popular restaurant and clubbing district.
  • Midvalley – home of MegaMall, one of KL’s most popular shopping centres.

Gay rights in Kuala Lumpur

Malaysia is a country who’s legislation and government is greatly influenced by the dominant faith- Islam. As such, LGBT+ individuals in KL face challenges and persecution not experienced by heterosexual and cisgender people. Same-sex sexual activity is strictly banned in the country and those who engage can be sentenced to up to 20 years in prison, vigilante and gang executions and torture of LGBT+ people is also widely tolerated by the police.

Same-sex marriage is illegal in Malaysia, there are no anti-discrimination laws and LGBT+ people are banned from serving openly in the military. Public attitudes towards gay people are still negative and there is little movement towards increased equality.

Gay Scene in Kuala Lumpur

There has been an increasing number of gay venues in KL as a result of the city’s internationalisation. The scene is discreet, and venues change quite often because homosexuality is still illegal.

BluBoy Discotheque is the longest-running gay bar in KL and is a popular spot amongst LGBT+ locals and travelers. This centrally located club is open throughout the week and hosts great cabaret shows on the weekends. As one of the city’s premier venues, the club can get fairly busy as the night goes on.

In addition to a handful of gay businesses, there are some ‘straight’ Bars & Clubs that host ‘gay-friendly nights’. These venues would not identify themselves as being ‘gay’ but offer nights (usually Friday or Saturday) that attract a large number of gay customers.

Kuala Lumpur

Gay hotels in Kuala Lumpur

Most gay tourists stay within the Golden Triangle area, the main shopping and nightlife district in the city. This area includes the shopping, and gay area of Bukit Bintang, the Luxury Hotels on Sultan Ismail, P. Ramlee entertainment street and the entire Kuala Lumpur City Center.



The Ritz-Carlton Kuala Lumpur is one of the city’s finest and most elegant luxury hotels. Offering guests impeccable 5- star accommodation, the hotel is located in the bustling Bukit Bintang area and is the perfect base from which to explore all that KL has to give. The beautifully designed venue boasts a swimming pool, gym, spa and guests rooms even include opulent marble bathrooms. The Ritz-Carlton is the perfect location for guests seeking an elevated experience in KL.

Kuala Lumpur is the sixth-most visited city on earth, so it’s no surprise that there is an expansive and varied selection of hotels available here, some of the best include Furama Bukit Bintang, Le Apple, WOLO and Invito Hotel Suites.

For hotel recommendations and online booking, visit our Kuala Lumpur Hotels page.

Gay saunas in Kuala Lumpur

There is a selection of established and well-maintained saunas in KL, many of which are open 24/7. One of the most popular venues Mandi Manda, a large and popular sauna with a central location. Mandi Manda attracts large crowds of both locals and tourists and is spread over three expansive floors. The sauna boasts a range of facilities including a gym, steam room, rain baths and even its own cafe.

Saunas such as Mandi Manda don’t always explicitly advertise their LGBT+ focus but tend to be welcoming and inclusive.

Getting to Kuala Lumpur

Kuala Lumpur International Airport (KUL) located 50km to the south of the city and has two terminals. The main terminal is used by ‘full service’ airlines. The ‘Low-Cost Carrier Terminal’ is used by AirAsia, Tiger Airways and Cebu Pacific. The LCCT and Main Terminal share the same runway but are nearly 20 km apart by road. There are frequent shuttle services between the two terminals.

There is an excellent train service between the Main Terminal and ‘KL Sentral’ station that takes just 28 minutes. If you arrive at the LCCT, then you need to take the shuttle to the Main Terminal. Be aware that taxi drivers at the LCCT can give the appearance of being airport staff and try to direct you towards a very expensive taxi bus service.

Temples and Cave near Kuala Lumpur

Getting around Kuala Lumpur

KL’s public transport system is fairly efficient, though the challenge lies in its integration. A good alternative to public transportation is Grab or Uber, as many taxi drivers refuse to use the meter and want to an expensive flat rate.

Train

There are four kinds: LRT, KL Monorail, KTM Komuter and KLIA. The LTR is like a metro, but most tracks are elevated above the ground. Fares are cheap and the map is easy to understand.

Bus

There are double-decker ‘KL Hop-On Hop-Off’ sightseeing tour buses with free WiFi onboard. An information commentary is given through headphones. The RapidKL runs a cheap and comprehensive public bus network in and around Kuala Lumpur, but the low frequencies and lack of signs make it challenging for tourists.

Taxi

Taxis are convenient although many drivers to refuse to use the meter. The city’s rail coverage is good enough so you shouldn’t need a taxi to most hotels and major tourist spots.

On Foot

Kuala Lumpur’s old city centre is compact are great for exploring on foot. Pedestrian crossings are generally respected by drivers. Jaywalking is technically illegal but often overlooked.

Things to do in Kuala Lumpur

Kaula Lumpur is teeming with opportunities for exploration and discovery. However, some of the best attractions in the city include:

  • Enjoy KL’s stunning skyline from the Petronas Twin Towers
  • Spend a day shopping in Bukit Bintang
  • Immerse yourself in history at the Thean Hou Temple
  • Explore the tropical ocean depths at Aquaria KLCC
  • Discover ancient history at the Islamic Arts Museum
  • Brave the journey into the Batu Caves

Read more: The top things to do in Kuala Lumpur

Kuala Lumpur

FAQs

When to visit

Malaysia experiences a hot and humid climate year-round, meaning that whenever you visit KL you’re likely to feel the sticky heat. However, as it has a tropical climate there are frequent rains and storms that occur mainly during the wet season- between April and October. KL is nestled amongst stretching mountain ranges in most directions meaning that the temperature here is slightly cooler than the rest of Malaysia with averages fluctuating between 29°C – 35°C during the day, and 26°C – 29°C at night.

In terms of the most affordable time to visit, hotels and flights tend to be cheapest during the winter months, when tourism is slower and the streets are less busy.

Visa

Citizens from most countries can visit Malaysia without a visa as long as their stay is less than 90 days. Details of accommodation, trip motives and possessions will need to be supplied before arriving and visas are required for 90-day travel from certain countries. Visa applications can be made at any Malaysian embassies but check before booking to see if you require one to visit.

Money

The currency in Malaysia is Ringgits. ATMs are available throughout the city, but Mastercard and Visa are the most widely accepted forms of payment, especially at higher-end restaurants and hotels.

There is no real culture of tipping in KL. However, for great service, 10% is the most common tip amount. Tipping may also be expected at a few, luxury hotels.

Have we got something wrong?

Are we missing a new venue or has a business closed? Or has something changed and we've not yet updated our pages? Please use this form to let us know. We really appreciate your feedback.