مثلي الجنس مومباي · دليل المدينة

مثلي الجنس مومباي · دليل المدينة

تخطط لزيارة مومباي؟ ثم دليل مدينة مومباي مثلي الجنس لدينا هو لك.

x

تحديث بشأن فيروس كورونا: يرجى ملاحظة أنه قد يتم إغلاق بعض الأماكن تماشياً مع نصيحة الحكومة المحلية. يرجى التحقق من موقع الويب الخاص بالمكان للحصول على أحدث ساعات العمل والمعلومات قبل القيام برحلتك. حافظ على سلامتك واتبع إرشادات السلطة المحلية لتقليل مخاطر انتقال الفيروس.

مومباي

مومباي هي واحدة من أكبر المدن في العالم ، وهي الأكبر في الهند ، ويقدر إجمالي عدد سكانها بـ 21 مليون نسمة ، والعاصمة التجارية للبلاد. تعد المدينة مركز الثقافة الهندية الحديثة الغنية ، حيث تتمركز صناعات بوليوود والأزياء والسياحة في هذه المدينة المحمومة والمثيرة.

مدينة التفضيلات والتناقضات ، موطن بوليوود وأكبر الأحياء الفقيرة في الهند ، كانت هذه المدينة الساحلية والميناء وجهة محفزة ومجزية للعديد من أجيال المسافرين. من الرحالة إلى السياح الفخامة ، هناك شيء هنا يثير اهتمام أي مسافر. تعد مومباي موطنًا لبعض أجمل الهندسة المعمارية الاستعمارية على كوكب الأرض ، وهي أيضًا بوتقة تنصهر فيها الأساليب والاستخدامات المعمارية ، وتجول في أي شارع خلفي معين وقد تتعثر عبر بازار مخفي ، أو على الأرجح مقهى محب.

لا يزال كونك LGBT + من المحرمات على نطاق واسع في مومباي ، ولكن بينما يواجه المثليون هنا تحديات فريدة ، هناك أيضًا مشهد مثلي صغير ومركّز. يتألف مجتمع المثليين في المدينة من عدد قليل من الأماكن الراسخة ، وهو متماسك ومرحّب.

حقوق المثليين في مومباي

حقوق LGBT + في الهند ليست متقدمة مثل تلك الموجودة في العديد من البلدان الأخرى ، ويواجه الأفراد LGBT + هنا تحديات وعوائق قانونية لا يواجهها الأشخاص المتعايشون مع الجنس والمتغايرون. حتى عام 2018 ، كان النشاط الجنسي المثلي غير قانوني في الهند ، وهو القانون الذي وضعه مستعمرو الإمبراطورية البريطانية. تشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أنه على الرغم من الدعم المتزايد للحركات للنهوض بحقوق مجتمع المثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيًا ، فإن أكثر من نصف عامة السكان يختلفون مع العلاقات المثلية.

تمكن الأشخاص المتحولين جنسياً في الهند من تغيير جنسهم القانوني منذ عام 2019 ، ومع ذلك ، فإن هذا ممكن فقط بعد أن يخضع الفرد لعملية جراحية لتأكيد جنسه. هناك جنس ثالث محترم وتاريخي ، والذي كان يعتبر صالحًا ومقدسًا في الثقافة الهندية لعدة قرون. لا يزال الزواج من نفس الجنس غير قانوني في البلاد ولا يمكن للأزواج من نفس الجنس تبني الأطفال بشكل مشترك.

مشهد مثلي الجنس في مومباي

تُعرف مومباي باسم عاصمة المثليين في الهند ، ولها تاريخ طويل من نشاط المثليين ولديها أكثر مشهد للمثليين تطورًا في أي مكان في المنطقة. بصرف النظر عن التطور الاقتصادي السريع للهند ، تظل الثقافة الهندية محافظة للغاية ، وعلى الرغم من وجود مشهد في مومباي ، إلا أنه صغير ولا يعكس حقًا حتى الآن هذه المدن الهندية الشاسعة والديناميكية والأكثر إبداعًا.

يركز مشهد مومباي حول عدد قليل من المؤسسات أماكن صديقة للمثليين. اعتاد أن يكون هناك ملهى ليلي يسمى Voodoo n في منطقة جنوب مومباي في كولابا ، والذي استضاف ليلة السبت مثلي الجنس ، ولكن تم إغلاق النادي من قبل السلطات.

تنظم مجموعات مثلي الجنس في مومباي حفلات ومناسبات اجتماعية منتظمة ، ويتم الترويج لها محليًا. نجمة الخلاص تستضيف حفلة رقص شهرية تحظى بشعبية لدى مجتمع LGBT.

أصبح مهرجان مومباي الدولي لأفلام Queer راسخًا كحدث سنوي بارز لمجتمع LGBT بعد إطلاقه في عام 2010. كوير ازادي مومباي ينظم العديد من الأنشطة التي تركز على المثليين بما في ذلك Mumbai Pride.



مومباي

فنادق مثلي الجنس في مومباي

يعتمد الموقع المثالي للبقاء في مومباي على ما تريد القيام به بوقتك في المدينة. للراغبين في استكشاف أفضل المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي ، بالإضافة إلى العديد من المواقع الثقافية الأكثر أهمية ، توفر الفنادق الموجودة في جنوب مومباي حول تشيرشجيت وفورت قاعدة مثالية لاستكشاف جميع العجائب التاريخية القريبة. قصر تاج محل يقع قبالة بوابة الهند ويقدم إقامة مذهلة من فئة 5 نجوم في قلب هذه المدينة الصاخبة. مع إطلالات لا مثيل لها على المحيط وتصميم أنيق وفاخر ، يعد الفندق الإقامة المثالية للمسافرين المثليين الذين يتطلعون إلى استكشاف كل ما تقدمه مومباي. جميع الغرف مكيفة بالكامل ومؤثثة بشكل مريح وفاخر.

فندق ووترستونز يقع بالقرب من المطار على بعد 5 دقائق فقط بالسيارة من المطار ويوفر للمسافرين المثليين غرفًا فاخرة وأنيقة يمكن من خلالها استكشاف كل ما تقدمه المدينة. يضم هذا الفندق البوتيكي العصري مسبحًا رائعًا وجيم مجهز جيدًا وبارًا شعبيًا محليًا.

للحصول على قائمة الفنادق الموصى بها في موقع رائع لاستكشاف المعالم السياحية ومشهد المثليين في مومباي ، قم بزيارة صفحة Gay Mumbai Hotels.

للوصول إلى مومباي

مومباي هي مدينة مركزية عالمية رئيسية ، مع العديد من الرحلات الجوية الدولية المباشرة من كل من شركات الطيران الوطنية وذات الميزانية من جميع أنحاء العالم. مبنى 1 للرحلات الداخلية ومبنى 2 للرحلات الدولية.

كن مستعدًا لخطوط طويلة لإجراء الفحوصات الأمنية ، حتى أثناء عبورك. مرافق المطار جيدة الآن وتتحسن مع محطة دولية جديدة.

سيارات الأجرة هي خيار النقل القياسي لتوصلك من المطار إلى وسط المدينة - قم بشراء قسيمة مدفوعة مسبقًا (حوالي 450-600 روبية) من أحد مكاتب سيارات الأجرة الموجودة بالقرب من مخرج المحطة. تأكد من مطابقة سيارة الأجرة الصحيحة مع القسيمة التي سيكون عليها رقم تسجيل التاكسي.

شاتراباتي-شيفاجي-محطة مومبيا

التجول في مومباي

يوجد في مومباي نظام نقل عام واسع من القطارات والحافلات التي تغطي المنطقة الحضرية الأوسع للمدينة ، والتي تستخدم بشكل جيد من قبل الأعداد الهائلة من عمال المدينة المتنقلين.

عربة الريكاشة و Tuktuk

يلتزم السائحون عادة بعربات الريكاشة الآلية (توك توك) للرحلات المحلية في الضواحي ، وسيارات الأجرة لركوب أطول عبر المدينة. يمكن لـ Tuktuks استيعاب أربعة أشخاص بسهولة ، ولكن كن حذرًا لأن هذه الآلات الصغيرة تلتقط سرعة مذهلة.

سيارة أجرة

يمكن الترحيب بسيارات الأجرة باللونين الأسود والأصفر والتقاطها من العديد من الرياضات في جميع أنحاء المدينة. سيارات الأجرة موثوقة وعادة ما تكون بأسعار معقولة. ومع ذلك ، امنح الكثير من الوقت إذا كنت مسافرًا من الشمال إلى الجنوب - موقع الجزيرة الطويل والضيق في وسط المدينة والحجم الهائل لحركة المرور يؤدي إلى ازدحام مروع في بعض الأحيان. يمكن حجز سيارات الأجرة الخاصة الحديثة من خلال بواب الفندق إذا لزم الأمر.

المترو والسكك الحديدية

يجري بناء نظام مترو مومباي الجديد و 11 كم من الخط 1 مفتوح الآن. عادة ما تكون أنظمة السكك الحديدية فوق الأرض في المدينة أقل استخدامًا من قبل المسافرين حيث يمكن أن تصبح شديدة الحرارة ومزدحمة للغاية وتميل إلى تفويت المناطق السياحية الرئيسية والمعالم السياحية الرئيسية.

أشياء يجب رؤيتها وفعلها

تمتلئ مومباي بالمعابد والآثار والمواقع التي تنضح بالتاريخ والثقافة ، ومن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها ما يلي:

  • استكشف بوابة الهند القديمة
  • قم بزيارة فندق تاج محل بالاس الضخم
  • تسوق ومقايضة في Chor Bazaar
  • تذوق أفضل ما في بوليوود
  • قم بجولة في معبد Iskcon
  • انغمس في التاريخ في الحاج علي دارجة
  • تجول في شوارع جوهو الغنية
  • استقل العبارة إلى Elephant Caves

كهوف elephanta-near-mumbia

الأسئلة الشائعة

عندما تزور

بدأ حدث فخر مثلي الجنس السنوي لأول مرة في مومباي في عام 2008 ويقام كل عام منذ ذلك الحين ، في فبراير. ومع ذلك ، لا يزال حدثًا مثيرًا للجدل وهو عبارة عن بيان سياسي أكثر من احتفال جماهيري.

وقت بديل لزيارة مومباي هو أواخر أغسطس / أوائل سبتمبر لمهرجان غانيش الهندوسي - الإله الذي يرأسه الفيل والذي يعرفه مثلي الجنس الهنود.

تأشيرة

التأشيرات السياحية مطلوبة لجميع الزوار وعادة ما تصدر لمدة ستة أشهر - تبدأ من تاريخ الإصدار وليس تاريخ الدخول. لاحظ أن التأشيرة التي مدتها ستة أشهر تسمح بالإقامة لمدة 90 يومًا كحد أقصى لكل زيارة.

تحقق من التفاصيل مع السفارة أو القنصلية الهندية المحلية حيث تختلف قواعد التأشيرة وفقًا لجنسيتك.

مال

الروبية هي العملة الهندية. أجهزة الصراف الآلي متوفرة على نطاق واسع في جميع أنحاء المدينة. تُقبل بطاقات الخصم والائتمان على نطاق واسع في الفنادق والمطاعم والمتاجر الكبرى.

هل حصلنا على خطأ؟

هل نفتقد مكانًا جديدًا أو لدينا نشاط تجاري مغلق؟ أو هل تغير شيء ولم نحدث صفحاتنا بعد؟ الرجاء استخدام هذا النموذج لإعلامنا. نحن حقا نقدر انطباعاتك.

Gay Mumbai · City Guide

Gay Mumbai · City Guide

Planning to visit Mumbai? Then our gay Mumbai city guide is for you.

Mumbai

One of the world’s great megacities, Mumbai is India’s largest, with an estimated total population of 21 million and counting, and the nation’s commercial capital. The city is the centre of India’s rich modern culture, with the Bollywood, fashion and tourism industries all being based in this hectic and exciting metropolis.

A city of superlatives and contrasts, home to Bollywood and the largest slum population of India, this port and beach city has been a stimulating and rewarding destination for many generations of travelers. From backpackers to luxury tourists, there is something here tom pique the interests of any traveler. Home to some of the planet’s most beautiful colonial architecture, Mumbai is also a melting pot of architectural styles and uses, wander down any given backstreet and you may stumble across a hidden Bazar, or just as likely, a hipster cafe.

Being LGBT+ is still widely considered a taboo in Mumbai but whilst gay people here face unique challenges there is also a small and concentrated gay scene. Comprising of only a few established venues, the gay community in the city is tight knit and welcoming.

Join the Travel Gay Newsletter

Gay rights in Mumbai

LGBT+ rights in India are not as advanced as those in many other countries and LGBT+ individuals here face challenges and legal barriers not faced by cisgender and heterosexual people. Until 2018, homosexual activity was illegal in India, a law that was established by the colonisers of the British Empire. Recent polls suggest that despite increasing support of movements to advance the rights of LGBT+ citizens, over half of the general population disagree with same-sex relationships.

Transgender people in India have been able to change their legal gender since 2019, however, this is only possible after the individual has undergone and completed gender confirmation surgery. There is a respected and histroical third gender, which has been considered valid and sacred in Indian culture for centuries. Same-sex marriage is still illegal in the country and same-sex couples cannot jointly adopt children.

Gay Scene in Mumbai

Known as the gay capital of India, Mumbai has a long history of gay activism and has the most developed gay scene of anywhere in the region. India’s rapid economic development aside though, Indian culture remains very conservative, and while there is a Mumbai scene, it is small and not truly reflective as yet of this vast, dynamic and most creative of Indian cities.

The Mumbai scene is focused around a few established gay-friendly venues. There used to be a nightclub called Voodoo n the South Mumbai district of Colaba, that hosted Saturday gay night, but the club was shut down by the authorities.

Mumbai gay groups arrange regular parties and social events, and these are promoted locally. Salvation Star hosts a monthly dance party that is popular with the LGBT community.

The Mumbai International Queer Film Festival is becoming well-established as an annual highlight event for the LGBT community after its launch in 2010. Queer Azaadi Mumbai organises various gay-focused activities events including the Mumbai Pride.

Mumbai

Gay hotels in Mumbai

The ideal location to stay in Mumbai is dependent on what you want to do with your time in the city. For those keen to explore the top tourist sights and attractions, as well as many of the most important cultural locations, the hotels in South Mumbai around Churchgate and Fort offer an ideal base to explore all the nearby historical wonders. The Taj Mahal Palace is located opposite the Gateway of India and offers stunning 5-star accommodation in the heart of this bustling city. With unparalleled views of the ocean and elegant and luxurious design, the hotel is the perfect stay for gay travelers looking to explore all that Mumbai has to offer. All of the rooms are fully air-conditioned and are comfortably and opulently furnished.

Waterstones Hotel is located close only a 5-minute drive from the airport and provides gay travelers with boutique and stylish rooms from which to explore all that the city has to offer. This trendy boutique hotel boasts an impressive pool, well-equipped gym and a locally popular bar.

For our list of recommended hotels in a great location for exploring the sights and the gay scene of Mumbai, visit the Gay Mumbai Hotels page.

Getting to Mumbai

Mumbai is a major global hub city, with many international direct flights from both national and budget airlines from all around the world. Terminal 1 is for domestic flights and Terminal 2 for international.

Be prepared for long lines for security checks, even when you are in transit. The airport facilities are good now and getting better, with a new international terminal.

Taxis are the standard transport option to get you from the airport to city centre – buy a prepaid coupon (around Rs 450-600) from one of the taxi offices located near the exit of the terminal. Be sure to match the right taxi to the coupon which will have the taxi registration number on it.

chhatrapati-shivaji-station-mumbia

Getting around Mumbai

Mumbai has an extensive public transport system of trains and buses which cover the wider metropolitan area of the city, which is well used by the vast numbers of commuting city workers.

Auto-rickshaw and Tuktuk

Tourists usually stick to auto-rickshaws (tuk-tuks) for local trips in the suburbs, and taxis for longer rides across town. Tuktuks can easily seat four people, but be careful because these small machines pick up incredible speed.

Taxi

Black and yellow metered taxis can be hailed and picked up from numerous sports around the city. Taxis are reliable and usually affordable. However, allow plenty of time if you are traveling north to south – the long and narrow island location of the city centre and the sheer volume of traffic makes for horrendous congestion at times. Modern private taxis can be booked through your hotel concierge if needed.

Metro and rail

Construction of the new Mumbai Metro system is underway and 11km of Line 1 is now open. The city’s overground rail systems are usually less used by travelers as they can get very hot and very crowded and tend to miss the main tourist areas and major sights.

Things to See & Do

Mumbai is filled with temples, monuments, and sites oozing history and culture, some of the best things to do include:

  • Explore the ancient Gateway of India
  • Visit the massive The Taj Mahal Palace Hotel
  • Shop and barter at Chor Bazaar
  • Sample the best of Bollywood
  • Tour the Iskcon Temple
  • Be immersed in history at the Haji Ali Dargah
  • Wander the streets of affluent Juhu
  • Take the ferry to the Elephant Caves

elephanta-caves-near-mumbia

FAQs

When to Visit

An annual gay Pride event first started in Mumbai in 2008 and has been held every year since, in February. It remains a controversial event however and is more of a political statement than a mass celebration.

An alternative time to visit Mumbai is late August/early September for the Hindu Festival of Ganesh – the elephant-headed deity most identified with by gay Indians.

Visa

Tourist visas are required for all visitors and usually issued for six months – starting from the date of issue, not the date of entry. Note that the six-month visa allows a maximum stay of 90 days per visit.

Check for details with your local Indian Embassy or consulate as visa rules vary according to your nationality.

Money

The rupee is the Indian currency. ATM’s are widely available throughout the city. Debit and credit cards are widely accepted in hotels, major restaurants and stores.

Have we got something wrong?

Are we missing a new venue or has a business closed? Or has something changed and we've not yet updated our pages? Please use this form to let us know. We really appreciate your feedback.